القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة خلطات طبيعية لتنعيم الشعر






الشعر الناعم والصحي واللامع من أولي الاشياء التي تضفي جمالاً علي المرأة والذي بدوره يعطي مظهر صحي وجذاب وكذلك نعومة الشعر تقلل من تساقطه لانها تقلل من التشابكات التي يصعب تسريحها وبالتالي تسبب تساقط الشعر لذا في هذا المقال سنعرض لكي أفضل الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر كالحرير والتي اثبتت فاعليتها مع كل من استخدمها والتي ينصح بها الاطباء المختصين بالبشرة والعناية بالجمال

خلطات البيض لتنعيم الشعر
اخلطي بيضة واحدة مع معلقة من زيت الزيتون والعسل حتى تصبح قوامها كالعجين ثم قومي بتغطية الشعر بغطاء للشعر لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر والشامبو .

اخفقي بيضتين حتى تحصل على الرغوة مع ملعقتين من زيت اللوز مع نصف كوب من الزبادي ثم قومي بتغطية الشعر لمدة نصف ساعة بغطاء الشعر ثم قومي بغسله بالماء والشامبو .

استخدمي هذه الوصفة مرة اسبوعياً لكي تحصل على شعر ناعم ولامع ، لا تستخدم الماء الساخن على الشعر بعد عمل ماسك البيض لأن ذلك سوف يسبب التصاق البيض بالشعر وصعوبة تنظيف الشعر منه اغسله بالماء الفاتر .

غسول البيرة
قد ينتابك الشعور بالتعجب ولكن بالفعل البيرة أو مشروبات الشعير من الاشياء المفيدة للشعر لأنها تعمل على تقوية الشعر ، البروتينات والشعير في البيرة يساعد على اصلاح الشعر التالف توفير التغذية إلى بصيلات الشعر وهذا يعيد البريق والتألق لشعرك .

طريقة استخدامه
اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ، ثم قومي بوضع البيرة على الشعر بداية من الجذور الى الاطراف ثم دلكي فروة الشعر جيدا بالحركات الدائرية واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه ، استخدم هذه الوصفة مرة اسبوعياً .

ماسك المايونيز لشعر ناعم كالحرير
المايونيز من المكونات التي تحتوي على مكونات لها مفعول سحري على الشعر من حيث نعومته وتغذيته لانه يحتوي على الأحماض الامينية والبروتين ومضادات للاكسدة التي تجعل الشعر في غاية النعومة والبريق والصحة واللمعان .

استخدمي نصف كوب أو كوب صغير من المايونيز على حسب طول شعرك ، طبقي هذا الماسك من المايونيز بعد غسل الشعر لمدة نصف ساعة عندما يكون الشعر رطب ثم قومي بتغطيته بغطاء الرأس لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر ،وشامبو صحي وخفيف على الشعر ، قومي بتكرار هذه العملية مرة اسبوعياً لكي تتمتعي بشعر رطب وبراق بالمايونيز من الأشياء التي لها مفعول السحر على الشعر وغني بجميع البروتينات التي يحتاجها الشعر .

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند الطبيعي من الزيوت المفيدة جدا في الحصول على شعر ناعم ولامع لان زيت جوز الهند يوفر التغذية اللازمة للشعر لأنه يساعد على استعادة رطوبة الشعر وبالتالي تقليل جفافه وتقصفه وتلفه .

سخني كمية مناسبة لطول شعرك من زيت جوز الهند على النار لثواني قليلة جدا ثم قومي بتطبيق هذا الزيت الدافئ على جميع الشعر حتى يغطيه بالكامل من الجذور الى الاطراف ثم قومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية خفيفة لمدة دقائق مما يساعد على تدفق الدم للرأس وايضاً تغذية فروة الرأس بزيت جوز الهند .

قومي بوضع غطاء الشعر لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بشامبو صحي وغير ضار للشعر ، وقومي باستخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين اسبوعياً ويمكنك ايضاً استخدام زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت اللوز بنفس الطريقة ، جميعهم من الزيوت المفيدة والمغذية للشعر و صحته ولمعانه .

خل التفاح
خل التفاح من المكونات الطبيعية المعالجة المفيدة للشعر بشكل كبير جدا لأنه بيساعد بشكل كبير على الحصول على شعر ناعم ولامع ورطب وبيساعد على القضاء على التقصفات التي تعطي مظهر غير صحي وجذاب للشعر كما أنه يساعد على إزالة قشرة الشعر والحكة .

اخلطي كمية متساوية من الماء وخل التفاح على سبيل المثال نصف كوب من الماء مع نصف كوب من خل التفاح ، بعد غسل الشعر بالشامبو ، قم بصب الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم قم بتدليك فروة الرأس لمدة دقائق قليلة ثم قم بغسله بالماء البارد .

يمكنك ايضاً خلط ملعقتين من خل التفاح مع عصير ليمونة في كوب من المياه ثم قم باستخدامه بنفس الطريقة السابقة بعد غسل الشعر بالشامبو ، استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة فقط اسبوعياً ، ولكن في حالة شعورك بالحكة في فروة الرأس من الليمون أو غيره قد لا تكون هذه الوصفة مناسبة لك .

ماسك الافوكادو والموز
الأفوكادو والموز من الفواكه المفيدة جدا للشعر والتي تساعد على الحصول على شعر ناعم والتخلص من التشققات بالشعر التي تسبب المظهر السيئ ، قم بهرس ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الموز حتى تصبح قوامها كالعجين ،قم بتطبيق هذا الماسك حتى يغطي الشعر كامل وقم بتدليك فروة الرأس ، اتركي الماسك لمدة ساعة على الشعر ثم قم بشطفه .

يمكنك ايضاً خلط ثمرة من الأفوكادو مع واحدة من صفار البيض اخلطيهم جيداً بالشوكة حتى يصبح قوامهم كالعجين ثم قم بتطبيق هذا الخليط على الشعر كاملة والافضل بواسطة استخدام فرشاة الصبغة لكي تكون قادراً على أن تصل لجميع أطراف الشعر ، ثم قم بتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات