القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية لتفتيح الوجه









معظمنا بيعاني من بعض المشاكل في البشرة ومعظمنا بيلجأ للمنتجات الباهظة الثمن لكي تاتي بنتائج فعالة ، ومعظم الناس تتجاهل المواد الطبيعية التي لا يخلو منها أي بيت والتي تاتي بنتائج رائعة وفعاله مع الحفاظ علي عمل روتين للعناية بالبشرة لانها اساس المواد الخام التي تحتوي عليها المنتجات باهظة الثمن ، لذا في هذا المقال ستنتاول أفضل وصفات طبيعية لتفتيح الوجه بالمنزل .

 الزبادي
الزبادي من المكونات المناسبة لجميع انواع البشرة والغنية بالمواد الغذائية المفيدة لأنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يساهم في تفتيح البشرة ، طبق الزبادي على بشرتك وقم بعمل تدليك الوجه بحركات دائرية ثم اتركيها لبضع دقائق واغسلها بالماء الفاتر ، قم بتطبيق الزبادي على البشرة مرة واحدة يوميا وستلاحظين الفرق .

يمكنك ايضاً عمل خليط من الزبادي مع العسل ، ضعي معلقة كبيرة من الزبادي على نصف معلقة من العسل ،طبقي الخليط على الوجه لمدة من 10-15 دقيقة ، يمكنك ايضاً عمل خليط من عصير الليمون و دقيق الشوفان مع اللبن حتى تصبح كالعجين ثم طبقي هذا القناع على الوجه وهذه الخلطات من الخلطات الطبيعية المفيدة جدا لنضارة وترطيب الوجه .

 البرتقال
البرتقال من المكونات التي تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة والحصول على بشرة مشرقة ،

اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال مع كمية من بودر الكركم حتى يصبح كالعجين ، طبق هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة قبل الذهاب للنوم لمدة 30 دقيقة حافظ على عمل هذا الماسك يومياً .

يمكنك أيضاً استخدامه بطريقة أخرى عن طريق طحن قشور البرتقال بعد تجفيفها حتى يصير قوامها كالبودر ، اخلطي ملعقتين من قشور مع معلقة من الزبادي حتى يصبح قوامها كالعجين ، طبق هذا الخليط على الوجه لمدة من 15-20 دقيقة ثم قم بغسل الوجه افعلها مرة أو مرتين في الاسبوع .

 العسل
العسل يساعد على تبيض الوجه لديه خصائص مضادة للجراثيم والتي تساعد على تبيض الجلد والتقليل من البقع وحب الشباب ،طبقي العسل على الوجه لعدة دقائق ثم اغسله بالماء الفاتر ، ماسك العسل يعتبر علاج بسيط يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا ، طبقي ماسك العسل مرة يومياً .

يمكنك ايضاً استخدام العسل بطريقة أخرى عن طريق خلط معلقة واحدة من العسل مع عصير الليمون مع معلقة من لبن باودر مع معلقة من زيت اللوز ، اخلطيهم جيدا ثم قم بتطبيق هذا الخليط على الوجه واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل الوجه بالماء البارد يمكنك تطبيق هذا الماسك يومياً

 الليمون
يعتبر الليمون من المواد الغنية بالأحماض التي تعمل كمبيض طبيعي الوجه وايضاً يملك كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على نمو الخلايا الجديدة وايضاً يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة بشكل كبير .

اغمس قطعة من القطن بعصير الليمون ثم قم بتطبيقه مباشرة على الوجه ، ويمكنك ايضاً أن تمرر قطعة من الليمون مباشرة على الوجه اتركي عصير الليمون على الوجه لمدة ساعة ثم قومي بغسل الوجه بالمياه ، هذا العلاج البسيط بالنسبة مؤكدة سوف يساعدك على الحصول على بشرة أكثر اشراقاً وايضاً منع ظهور الندبات بالوجه ، ولكن يجب اولاً التأكد من عدم تحسس البشرة من الليمون .

يمكنك ايضا خلط 3 معالق من عصير الليمون علي ملعقة من باودر الكركم طبقي هذا الخليط علي الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء .

ايضاً يمكنك عمل خليط من الليمون والعسل واللبن ، قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع لبن باودر والعسل حتي يصبح قوامه كالعجين الطري ، طبقيه علي الوجه واتركيه 15-20 دقيقة قبل غسل الوجه ، قومي بعمل هذا الماسك يومياً لكي تحصلي علي أفضل النتائج .

 دقيق الحمص المطحون
استخدمي كمية من دقيق الحمص المطحون مع كمية قليلة من مياه الورد حتى يصبح قوامه كالعجين ، طبق هذا الخليط على الوجه والرقبه ،اترك هذا العجين حتى يجف تماما ،ثم اغسله بالماء .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات