القائمة الرئيسية

الصفحات

إزاى تنظفى أسنانك من الجير








من الامور المزعجة تراكم الجير على الاسنان و هو نتيجة لتراكم بقايا لعاب الطعام على الاسنان و مع سوء التنظيف او التدخين او عدم انتظام الاسنان و خشونة سطحها تلحق الكثير من الاضرار للشخص الذى يعانى من تراكم الجير اما بنزيف اللثة و تورمها او جروح و قرح تتكاثر فى الفم وايضا تسبب تخلخل الاسنان و سقوطها .كلما اسرعت فى حل مشكلة الجير كلما كانت النتيجة افضل و مرضية اكثر بالنسبة اليك لذلك اقدمك اليك فى تلك المقال بعض الطرق المفيدة فى حل تلك المشكلة

 اعتنى بفرشاة اسنانك
قم باختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة من النايلون فهو امر فعال لازاله البلاك وبقايا الأكل من أسنانك دون تهيج اللثة أو تآكل مينا الأسنان، يجب أن تكون فرشاة الأسنان تناسب راحة يدك، ولها رأس صغير بما يكفي للوصول بسهولة لأسنانك، فرشاة الأسنان الكهربائية هي الأمثل وقد تشجعك لقضاء المزيد من الوقت لإتقان تقنيات التنظيف السليمه.
استبدال فرشاة أسنانك بشكل منتظم :شعيرات الفرشاة تفقد مرونتها وفعاليتها مع مرور الوقت، يجب استبدلها كل ثلاث أو أربع أشهر، وقد وجدت الأبحاث أن الآلاف من الميكروبات توجد في شعيرات فرشاة الأسنان لذلك عليك شطف الفرشاة بعد استخدامها، وتخزينها في وضع مستقيم.

 استخدم صودا الخبز
يعمل صودا الخبز على تفتيح الأسنان بشكل جيد ،قم بمزج ملعقتين طعام من بيروكسيد مع صودا الخبز ثم خزنها في وعاء محكم .

ضع المكونات في فرشاة أسنانك و قم بعملية التنظيف المعتادة.

خذ فى اعتبارك أن ترك بيروكسيد على أسنانك لفترة طويلة جدا يمكن أن يتسبب في ظهور بقع بيضاء على الأسنانو تجنب ايضا منطقة اللثة.

قوم بفرك أسنانك برفق لمدة دقيقتين ثم اشطفها، كرر العمليه مرتين في الاسبوع و ستندهش بالفرق.

 استخدم خل التفاح
خل التفاح هو واحدة من أسهل العلاجات المنزلية لتبييض أسنانك وإزالة البقع و ذلك بفعل الآتى:-

•انقع فرشاة أسنانك في خل التفاح وافرك أسنانك لمدة دقيقتين ثم اشطفها (من الأفضل إستخدام هذه التقنية مرة واحدة في الأسبوع لأن خل التفاح يحتوي على الأحماض).

• إذا كان لديك الكثير من البقع على أسنانك يمكنك خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ما يكفي من صودا الخبزلتكوين عجينة سميكة، ضعها على فرشاة اسنانك واتركيها لمدة دقيقتين ثم اشطفيها.

 استخدم جوز الهند و القرنفل
زيت جوز الهند هو مستخلص طبيعي يساعد على تنظيف الأسنان، والحد من البقع ومحاربة البلاك والبكتيريا المسببة للتجويف.

اخلط كمية صغيرة من النعناع المهروس أو أوراق النعناع مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند للحصول على عجينة تبييض أو غسول الفم.

ضع الخليط على فرشاة أسنانك وافرك بلطف.

قم بإستعمال هذه الوصفة يوميا و خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان واللثة.

 استفيدى بملح البحر
بدلا من استخدام معجون الأسنان، ضع خليط ملح البحر في فرشاة أسنانك وافركيها لمدة 3-5 دقائق.

ضع بعد ذلك نصف ملعقة صغيرة من الملح في الماء واستخدمه لشطف الأسنان فهو يعطي توازن لدرجة الحموضة في فمك ويقضي على الجراثيم والبكتيريا.

يمكن أيضا غسل فمك بعد الأكل بالمياه المالحة ليساعدك على إبقاء الفم والحنجرة نظيفة.

نصائــــح
يفضل ان نفعل هذه الخطوات قبل النوم لنضمن الا يدخل طعام او شراب مدة طويلة وايضا لازالة كل ما ترسب طوال اليوم
عليك ان تستمر فى عمل هذه الخطوات مرة يوميا وبعد اسبوع ستلاحظون الفرق كما ان هذه الخطوات ستقلل ألم الاسنان واللثة الذى يهاجمك بسبب الجير.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات