القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الفطام التدريجي أفضل أم الفطام المفاجئ







هل أقترب موعد فطام رضيعك وتتسائلين عن أي طريقة أفضل للفطام هل الفطام التدريجي أفضل أم الفطام المفاجئ ،لذا في هذا المقال سنوضح لكي أي الطريقتين أفضل لكي ولرضيعك .

ولكن دعينا في البداية نوضح لكي أن كل أمر يختلف من شخص لأخر كذلك الفطام يختلف من طفل لأخر فلا يمكن المقارنة وإن كانت بين الطفل وأخيه الأكبر لذا يمكن أستخدام كلا الطريقتين ولهذا سنوضح لكي عيوب وومميزات كلاً من الفطام التدريجي والفطام المفاجئ .

 الفطام التدريجي


يعتبر الفطام التدريجي أفضل من الفطام المفاجئ ، لكي يحدث حالة من التهيؤ النفسي لرضيعك ولكي أيضاً نفسياً وجسدياً ، وتعتبر أهم الرضعات بالنسبة لرضيعك هي رضعة بداية اليوم ورضعة ما قبل النوم ، لذا يجب عليكي أولاً محاولة فطامه من رضعات منتصف اليوم وأستبدالها بالأطعمة الصلبة .

قللي رضعة كل ثلاثة أيام لكي يحدث الفطام تدريجياً ويقل من إفراز اللبن في الثدي أيضاً تدريجياً .

بعد أن تم فطامه من جميع الرضعات عدا رضعة بداية اليوم ورضعة ما قبل النوم قومي بفطامه من رضعة النهار أولاً والخطوة الأخيرة للفطام هي الفطام من رضعة ما قبل النوم .

 الفطام المفاجئ


كما ذكرنا سابقاً يعتبر الفطام التدريجي الخيار الأفضل لكي ولطفلك ولكن في بعض الأحيان تضطر بعض الأمهات إلي الفطام بشكل مفاجئ بسبب تعرض الأم لمرض أولإعتماد الطفل الرئيسي على الرضاعة وأمتناعه عن الطعام والذي قد يؤخر من نموه بشكل سليم .

في حالة اللجوء إلي الفطام المفاجئ يجب علي الأم تدليك الثدي بشكل مستمر ووضع مناديل مبللة بماء بارد على الثدي لكي يقل من ضح اللبن به فلا يسبب لكي ألتهابات أو الشعور بالألم .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات