القائمة الرئيسية

الصفحات


الكريب من اسرع واسهل الاكلات اللي ممكن تحضرها اي ام لاولادها وهي من اكتر الاكلات اللي بيفضلوهاسواء كان حلو او حادق وسواء كان وجبة رئيسية او فرعية عشان كده في المقال ده هنقولك طريقة عمل الكريب من اول الفطيرة الي الحشو والكريب بانواعه الحلو والحادق باسهل الطرق .

 قومي بخلط المكونات مع بعضها
2 كوب من الدقيق المنخول و2 كوب من اللبن و4 بيضات وملح اضربي البيض جيدا مع رشة خفيفة من الملح سواء بالمضرب اليدوي او بالخلاط قومي بخلط اللبن مع الدقيق وقومي بتقليبه جيدا ثم ضعي عليه خليط البيض واضربي جميع المكونات السابقة بالخلاط او بالمضرب الكهربائي ، بعد خلط كل هذه المكونات ستحصلي علي خليط سائل متماسك بعض الشئ .

قومي بتحضير المقلاة
قومي بتحضير مقلاة تيفال او سيراميك كبيرة وسخنيها جيداً علي نار هادئة وادهنيها بقطعة من الزبدة حتي لا يلتصق العجين بها ،ثم ضعي مقدار كبشة او مغرفة من الخليط في منتصف المقلاة ، ثم قومي بفرده بطريقة دائرية بظهر المغرفة حتي يفرد علي المقلاه كها بطريقة دائرية مثل الخبز …

بعد ان يصبح العجين قوامه متماسك ومائل الي اللون الذهبي قومي بقلب العجينة علي ظهرها حتي تصل الي اللون الذهبي ايضا وبهذا تصبح عجينة الكريب جاهزة للحشو بأي شئ تفضلينه .

قومي بتحضير طبق وقطعة قماش
عند تحضير اكثر من فطيرة من فطائر الكريب يجب تحضير طبق وعليه قطعه من القماش الابيض النظيف ، بعد تحضير الفطيرة الاولي ضعيها في الطبق ثم ضعي عليها قطعه القماش البيضاء لتغطيها من جميع الاتجاهات لكي تحافظي علي العجين دون ان ينشف وهكذا كرري هذه العملية مع كل فطيرة من الكريب لتحافظي عليها طرية وبهكذا اصبحت فطيرة الكريب جاهزة للحشو .

 الكمية التي تحتاجينها
هذه الكمية تكفي لعمل من 8 الي 9 فطائر من الكريب قومي بمضاعفتها اذا اردتي ان تزيدي عن ذلك .

حاولي ان لا تزيدي عن هذه الكمية لكل فطيرة حتي لا تكون سميكة ، اجعليها رقيقة لكي لا تكون دسمة وتقيله علي المعدة .

ضعى طبقات الكريب الجاهزة فوق بعض فى الطبق المسطح بعد تسويتهم حتى يكون حرف الكريب الواحدة طرى ، فالأحرف تكون مقرمشة بعض الشىء بعد التسوية، ووضع الكريب على بعضهم لبعض يجعل الأحرف طرية.

طريقة عمل كريب الشيكولاته
اصنعي عجينة كريب الحلويات وهو 2 كوب من الدقيق و2 كوب من اللبن و4 بيضات ومعلقة صغيرة من الفانليا وربع كوب من السكر ونصف كوب صغير جدا من الزبدة يمكنك وضعها او الاستغناء عنها ويمكنك ايضا اضافة بعض الكاكو الي العجين او عمل العجين عادية بدون الكاكو …

قومي بخلط البيض والفانليا اولا بالخلاط ثم قومي بأضافة باقي المكونات واخليطها جيداً اما في الخلاط او في المضرب الكهربائي .

قومي بتحضير المقلاه كما ذكرنا سابقاً علي درجة حرارة متوسطة وادهنيها بقطعة من الزبدة ثم اضيفي مقدار مغرفة من العجينىة وقومي بفردها جيدا علي جميع اجزاء المقلاه ، ثم اقلبيها علي الوجه الاخر عندما يميل لونها الي اللون الذهبي ثم اخرجيها في طبق وقومي بتغطيتها بقطعة من القماش .

قومي بحشوها اما بالشيكولاته الجاهزة السايحة مع رش صوص الشيكولاته علي الكريب من الخارج ، او قومي بتحضير الشيكولاته بنفسك بالمنزل ، عن طريق خلط مقدار من الخليط السابق للكريب وعليه بعض الكاكو وضربه جيداً …

طريقة اخري لعمل صوص الكاكو وهي عبارة عن خلط علبة من اللبن المكثف وعليه كوب من الزبدة الصراء المزابة علي النار لكي تكون في حالة سائلة ثم وضع معلقتين من الكاكو عليهما بعد ذلك نقوم بضرب جميع المكونات بالمضرب الكهربائي او الخلاط وبهذا اصبح صوص الشيكولاته جاهزاً ويمكن تقديمه ايضا مع بعض من بولات الايس كريم الفانليا الذي سيعطيه مذقاً رائعاً

نصائــــح
حاولي تخلي سمك الفطيرة رفيع علي قدر الامكان عشان متكونش دسمه .
في كل مرة تحضير فطيرة جديدة يجب دهن المقلاة بالزبدة .
صفي الخليط بالمصفاة بعد ضربه بالخلاط الكهربائي للتاكد من عدم وجود اي كلاكيع من الدقيق به .
اجعلي الخليط يغطى قاعدة الطاسة كاملة ولاتتركي اي أماكن ظاهرة من قاعدة الطاسة.
لا تبتعدي عن عجينة الكريب اثناء تويتها لانها لا تستغرق سوي بضعة ثواني فيمنها ان تتعرض للحرق وتتحول الي اللون البني اذا ابتعدي عنها قليلاً.

 #طريقة عمل الكريب الحادق, #طريقة عمل الكريب الحلو, #طريقة عمل الكريب بالصور, #طريقة عمل الكريب بالفراخ, #طريقة عمل الكريب بالنوتيلا, #طريقة عمل الكريب سالى فؤاد, #طريقة عمل الكريب منال العالم, #طريقة عمل الكريب نجلاء الشرشابى


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات