القائمة الرئيسية

الصفحات



افكار لمصالحة الزوج


افكار لمصالحة الزوج

افكار لمصالحة الزوج حيث إن الحياة بين أي زوجين لا تخلو أبداً من وجود المشاكل بها وخصوصاً في بداية الزواج، وحتى وإن كان هناك الكثير من الأمور المتفق عليها كل طرف فإن بعض الضغوط التي تواجههم في الحياة تجعلهم يتشاجرون لذلك سوف نتعرف اليوم على أفضل الطرف وافكار رائعة لمصالحة الزوج تابعوا معنا في هذا المقال من خلال موقعنا ازاي .



افكار مصالحة الزوج وأفضل الطرق لذلك. 
مصالحة الزوج بطريقة غير مباشرة. 

التحلي بالذكاء

عليكي عزيزتي أن تكوني ذكية حتى تتمكن من إدراك الأمور التي تجعل زوجك ينزعج وحتى تبتعدي عنها مع ضرورة معرفة نقاط ضعفه حتى تستغليها بصورة إيجابية وحينها سوف تتمكني من مصالحته سريعاً بدون أن يمضي وقت طويل على الشجار بينكما.



إلتزام الهدوء

حينما يقع بينك وبين زوجك خلاف عليكي أن تلتزمي الهدوء لأن الرجل الغاضب في هذه اللحظة لن يغفر لكي حديثك بصوت مرتفع أو الشجار والجدال معه كثيراً وسوف تحدث فجوة بينكما يصعب حينها محوها والصلح حينها يصبح عسير لذلك يمكنك أن تتنازلي في هذه اللحظة وتبقين هادئة وبعد أن يهدأ توددي إليه وإجلسي بجواره ويمكنك الإعتذار أيضاَ ومن شأن ذلك أن يجعل لكي قيمة كبيرة لديه.



اعترافك بالخطأ والإعتذار سريعاً

لا تتركي الوقت يمر وأنتم في شجار وخصام واعترافك بالخطأ فور حدوثه لا يقلل منك بل يزيد من قيمتك كزوجة عند زوجك عن طريق إستخدام الكلمات الرقيقة والجميلة بكل أدب وإحترام والمحافظة على هدوئك أثناء ذلك يجعل حياتك الزوجية سعيدة أكثر وتقلل من الخلاف.



التودد للزوج

إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة مع زوجك في المصالحة يمكنك التودد ولكن بشكل حميمي أكثر لأن من خلال ذلك يصبح الرجل ضعيف والتودد يكون عن طريق ارتداء الملابس المثيرة و وضع افضل العطور واستغلال الوقت للتقرب منه ومصالحته بهذه الطريقة من أنجح الطرق الفعالة.



المبادرة الرومانسية

إذا كان الزوج من النوع الرومانسي فهذا الحل مثالي كي يكون من السهل إنهاء الخلاف ويمكنك عزيزتي فعل ذلك عن طريق وضع الشموع والتقرب إليه بكل ما تملكين من أنوثة ودلع مع التحدث بكلمات رومانسية تجعله يلين وينهي الخصام وبالتأكيد سوف تحصلين على كل ما ترغبين من حب وتقرب منه بعد هذه اللحظة خصوصاً إذا كان الشخص عنيد.



الأمور التي تزعج الزوج

هناك بعض الأمور التي تزعج الزوج من زوجته وعلى كل زوجة أن تكون على علم بها من أجل تجنبها وحتى لا يحدث خلاف كبير بينهما من حين لأخر ومن أهم هذه الأمور نوضحها لكم كما يلي:

ماذا يزعج الزوج ؟



  • إهمال الزوج سواء عاطفياً أو معنوياً أو عدم الإهتمام بكل ما يخصه من تنظيف ملابس أو تحضير الطعام الذي يفضله.
  • المناقشة مع الزوج في المشاكل يزيد من حدوث الخلاف خصوصاً إذا كان أمام الأطفال.
  • الإلحاح في الحصول على المال وهو يمر بحالة نفسية سيئة أو إذا كانت حالته المادية غير جيدة.
  • التحدث كثيراً بشكل مبالغ فيه وهي صفة يكرهها كل الرجال في المرأة.
  • إظهار الحزن بإستمرار والتحدث عن كل السلبيات في الحياة والتشائم لا يعجب أي زوج من زوجته وبالتالي ينفر منها ولا يفضل الجلوس في المنزل إذا كانت زوجته من هذا النوع.

طرق مصالحة الزوج

  1. تبادل العبارات التي تعبر عن الحب والرومانسية والإحترام للزوج وزيادة الجرعة قليلاً إذا كان الخلاف شديد.
  2. تقديم الهدايا التي تعبر عن الحب للزوج مثل الورد وإذا كان يحب الهدايا المادية فيمكن شراء عطر أو ساعة يد أو ما يفضله وكل زوج تكون على علم بكل ما يحبه زوجها.
  3. الإعتذار بطرق مبتكرة مثل كتابة رسالة بخط اليد ووضعها في مكان يراه أو يجلس به وهذه الطريقة من الطرق الجيدة جداً التي يمكن أن تجعل الزوج سعيد بعد خلافه مع زوجته.
  4. تحضير عشاء رومانسي في المنزل أو دعوته للخروج إلى مكان يفضله وتناول العشاء في الخارج.
  5. كسر الروتين ووضع شموع وورود في المنزل مع تشغيل بعض الموسيقى الهادئة وإضافة جو رومانسي في المساء.


أهم النصائح لتجنب الخلافات بين الأزواج

  1. مشاركة الزوج الأفراح والأحزان حتى وإن لم تكون اتجاهاته مثل إتجاهاتك.
  2. الإهتمام بالمناسبات السعيدة التي يمر بها مثل عيد الزواج والميلاد.
  3. الإستماع إلى حديثه وطاعته فيما لا يغضب الله وهذا الأمر يجعل الزوج محباً جداً لزوجته ويقلل من وجود مشاكل وخلافات بينهما.
  4. الاهتمام بطعامه وشرابه وملبسه.
  5. تبادل المشاعر والإحترام والحب له في كل وقت وخصوصاً حينما يكون في ضغط نفسي شديد.
  6. التعامل بإيجابية والابتعاد عن التشاؤم بقدر الإمكان مع تقديم المساعدة المعنوية له حينما يكون في حاجة إلى ذلك.
  7. الإصغاء إلى حديثه والوقوف إلى جانبه في الأزمات وعدم الإلحاح في الحصول على المال إلا بصورة معدلة.
  8. الرجل يحب المرأة المرحة التي لا تحب المشاكل فكوني دائماً هذه الأنثى.
  9. لا تبدأي بالمشاكل أو ترديد العبارات التي تجعله يشعر بالغضب ومن أهم الأمور التي تجعل المنزل خالي من المشاكل هو عدم رفع الصوت لأن النبرة الذكورية من المرأة لا يحبها الرجل أبداً وقد لا ينسى أي موقف يمر به قمتي بهذا الفعل فيه.
  10. الحذر من الرد المستفز على حديثه أثناء الخلاف واختاري الوقت الملائم لكل حديث معه فعلى سبيل المثال لا تتحدثي معه في أمور هامة حينما يكون قادم من العمل وغير قادر على الحديث.
 #افكار كيف اصالح زوجي, #رسائل صلح بين الزوجين, #كيف اصالح زوجي بدون كلام, #كيفية مصالحة الزوج بعد الخصام, #مصالحة الزوج العنيد, #مصالحة الزوج بطريقة غير مباشرة, #مصالحة الزوجة بعد ضربها, #من يبدا بالصلح الزوج ام الزوجة


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات