القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتب اسمك واحصل على توقيع بالعربي



كيفية تصميم توقيع شخصي جذاب

نحن نعرف انك تحتاج الى توقيع شخصي بإسمك لذلك قمنا بعمل شرح لكيفية الحصول على توقيع شخصي بإسمك. للتحميل إضغط هنا






 إن كان لديك توقيع قديم، فلا مانع من بعض التجريب لتغيير توقيعك القديم، فهذا يمكن أن يكون سهلاً جدًا بعد قراءتك لهذا المقال. لكي تجعل توقيعك يبدو رائعًا، حاول أن تتبع هذه النصائح والإرشادات . كي تحصل على توقيع بالعربي فوراً إضغط هنا  










فحص التوقيع الشخصي إمضاء أو فورمه

انظر إلى توقيعك الحالي واسأل نفسك ما الذي يعجبك في هذا التوقيع ، وما الجزء الذي يحتاج إلى بعض التغيير. انظر للأحرف المكونة لاسمك انت ، وتصور كيف يمكنك كتابة التوقيع بالعربي بأفضل شكل ممكن: لاحظ الحروف المهمة والحروف الواضحة في التوقيعات . انظر للأماكن التي من الممكن أن يرتكز حولها التوقيع. لا تنس اكتب اسمك في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي أونلاين. كي تحصل على توقيع بالعربي فوراً إضغط هنا 













حدد هل تحتاج توقيع سهل وبسيط أم انك تحتاج توقيع صعب؟ فكر ما الانطباع الذي تريد أن يتركه توقيعك بالعربي . التوقيع الشخصي البسيط الواضح سيكون من السهل على الناس قراءته وتقليده أيضاً ، ولكن التوقيع الأكثر تعقيدًا سيعطي انطباعا أكثر عن حسك الفني مع صعوبة التقليد لآنه توقيع شخصي فريد. اكتب اسمك في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي الآن. 










بالطبع كلما أكثرت من الزخارف في توقيعك، كلما بدا أن لديك حساً فنيًا أعمق. عليك مراعاة ما سيقوله توقيعك عن شعورك بالوقت. فمثلا الأطباء المتعجلين في الكتابة والتوقيع عادة ما يوقعون توقيعًا متسرعًا وغير مقروء، في حين أن الكتاب المشاهير يأخذون وقتهم لكتابة توقيع مزخرف ومنمق وعميق وصعب ان تقلده من أول مره.



كي تحصل على توقيع بالعربي فوراً إضغط هنا 










 تابعنا واكتب اسمك في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي. 







التوقيع الذي يضم الحروف الأولى من اسمك فقط (مع الاسم المتوسط أو بدونه) عادة ما يعتبر توقيعًا أكثر رسمية وعملية من التوقيع بالاسم بالكامل. وهذه هي الطريقة التي نفضلها وننصح به دائماً في صنع التوقيعات والإمضاء. للحصول على توقيعك اكتب اسمك في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي فوراً 







إذا كنت تخاف من سرقة التوقيع أو تقليده بشكل احترافي ، فيجب عليك ان تضع في اعتبارك أن تجعل توقيعك أطول وأكثر تعقيدًا. وذلك عن طريق ضم اسمك الأول والأخير في التوقيع.








تأكد من أنك تكتب بوضوح. من الأسهل نسخ توقيع مضطرب وغير منسق عن نسخ توقيع منمق بعناية وواضح.







تتنوع طرق انشاء التوقيع الشخصي. في جميع الحالات يجب عليك ان تفكر في أجزاء اسمك التي تريد أن تضمنها في توقيعك. بعض الناس يوقعون باسمهم بالكامل، وبعضهم يوقعون بالاسم الأول والأخير. والبعض يستخدمون فقط الحروف الأولى لأسمائهم. لو كنت معروفا باسمك الأول فقط -- مثل بيونسيه أو رونالدو-- إذن ربما عليك أن تستخدم اسمك الأول. وإذا كنت بروفيسور معروف فقط باسمك الأخير، فربما عليك التوقيع باسمك الأخير. سوف نساعدك :اكتب اسمك في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي فوراً 









لا حرج من النظر لتوقيعات اصدقاءك أو زملائك في العمل. استمد الإلهام من التوقيعات الأخرى. انظر لتوقيعات المشاهير مثلاً ، وحدد إذا ما كنت تريد تقليد أحدهم. كيرت فانيجت، والت ديزني، سلفادور دالي، بيكاسو، وجون هانكوك (وغيرهم كثر) معروف عنهم أن لديهم أسلوب توقيع فريد. لا تخف من استعارة أساليب الآخرين ودمجها بأسلوبك.طبعا الاختلاف هنا هو انك ستنشئ توقيعك بالعربي.









كيفية تصميم التوقيع أو الامضاء


جرب مرات عديده . أعد كتابة توقيعك مرات ومرات لتعرف إمكاناتك. استمتع بذلك لأن التكرار سيجعل يدك تعتاد الشكل النهائي للتوقيع . ادخل في الفورمه العديد من الزخارف والأنماط.







حدد  ما المريح لديك في الكتابة ويبدو اسمك جميلا به، وليس من الصعب تكراره أكثر من مرة. استخدم وسيلة الكتابة التي تشعر بأنها مريحة ليدك في الكتابة، في البدايه ضع في اعتبارك استخدام قلم رصاص ليسهل مسح الكتابة وإعادتها








ركز جداً في بعض مناطق التوقيع الشخصي بإسمك. قم بالتشديد على أحرف معينة. اجعل الحروف تبدو أكبر لتبرزها، أو اجعلها صغيرة جدا لتستطيع دمجها. قد يعطي ذلك لتوقيعك مظهرًا سميكًا دون أن يطيل من وقت توقيعك ويجعل بطيئًا. جرب تكبير الحرف الأول من اسمك، أو الحروف الأولى من اسمك الأول والأخير.







توقيع فورمه

توقيع الفورمه لو كان توقيعًا فوضويًا أو متعرجًا، يمكنك أن تشدد على الحرف الأول بجعله محددا وواضحا. بالمثل، يمكنك أن تجعل أحد الحروف مهملا أو فخما لتفرقها عن التوقيعات شديدة الوضوح والإحكام.








سبق وقد نصحتك ان تضع خطًا تحت توقيعك لإبرازه. هذه هي الطريقة التقليدية لجعل الاسم يبدو أكثر وضوحا. قد يستغرق وضع الخط وقتا أطول من الأساليب الأكثر بساطة -- لذا فكر إن كان الأمر يستحق ذلك.








من أشهر الطرق لإنشاء توقيع مميز هو ان تحول أحد حروف الاسم إلى خط تحت التوقيع. عادة ما يكون هذا في الحرف الأخير من الاسم ، لكن لديك الحرية في زخرفة أي حرف يبدو لك أنه قابل للتزيين والزخرفة .








الحروف ذات الذيل الطويل(ج، ح، خ، ع، غ، ) ممتازة. اسحب ذيل الحرف تحت التوقيع لتضع تحته خطا.

ارسم منحنى (خطا منحنيا) تحت توقيعك. هذه طريقة مرنة ومنمقة لتزيين توقيعك.

ارسم أكثر من  خطًا متعرجًا تحت توقيعك. هذا شبيه بالمنحنيات، لكنها أكثر حدة ولديها زوايا أكثر.








استخدم الحروف بطريقة مختلفة عن المعتاد. ضاعف عدد الخطوط في الحروف المتقاطعة، وأنه الحروف المنحنية بخطاطيف وزخارف. استخدم قلما مخصصا للخط لو أمكن. استمد إلهامك من فن الخط العربي ، ومن التوقيعات القديمة، ومن الرموز الأعداد. هذا يضيف وميضا حتى للتوقيعات البسيطة. لا تقلق، فقط اكتب اسمك في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي فوراً. 








أضف زخارف لتوقيعك لتجمله. هذه طريقة جيدة لجعل توقيعك يبدو أكثر تفردا. انظر للحروف التي لديها انحناءات جميلة، وفكر في طريقة لجعلها تبدو أكثر جمالا،









للحصول على توقيع مميز جرب الأفكار التالية:

استخدم العناصر المتتابعة . ثلاثة أشكال بيضاوية كبيرة تخلق تأثير الصدى على تصميم التوقيع بأكمله.



اجعل الحروف الكبيرة تحتوي الحروف الصغيرة. هذا قد يضيف إثارة للاسم الذي ليس فيه حروف منحنية من الأسفل (ع, ج ,إلخ) تستطيع التلاعب فيها.







حوط التوقيع بخطوط منحنية. يجعل ذلك توقيعك يبدو أكثر جدية ورسمية.

كبر أسفل الحروف. هذه هي أبسط الطرق وأكثرها شيوعا لجعل التوقيع يبدو منمقا.




أضف علامات وأرقام للتوقيع الشخصي . قد يحتوي التوقيع على رقم لاعبك المفضل في فريق الكرة الذي تشجعه، رقم بسيط أو سنة تخرجك مثلاً .



إذا أدمجت رقما أو رمزا معينا بهويتك (على سبيل المثال، إذا كان لك رقم معين كلاعب في فريق)، قد تكون هذه طريقة جيدة لتمييز نفسك عن الناس ذوى الأسماء المشابهة. إذا أردت أن تستعمل هذه الطريقة، من الأفضل أن تجعل توقيعك بسيطا لتوفير الوقت. الكثير من الحروف قد تغطي على تصميم التوقيع وتطيل وقت التوقيع. حدد التوقيعات التي تريدها واكتب اسمك في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي فوراً 



اختيار التوقيع بالعربي


ادمج العناصر السابقة المفضلة لديك في توقيع واحد.
أوجد القطع التي تعجبك في التوقيعات.
عليك مراعاة ما يصلح في توقيعك وما لا يصلح، وما الذي يناسبك أنت شخصيا.


أثناء تدربك على التوقيع، غير في التفاصيل الصغيرة وأضف الزخارف حتى تصل إلى شيء ترضى عنه.


كيف تخنار توقيع شخصي. لابد ان تعرف بنفسك متى تشعر أن توقيعك جيد. تجنب اختيار أي توقيع لمجرد أن شكله يبدو جذابا.لكن اختر توقيعا أنيقا، ولكن في نفس الوقت يكون عمليًا.


كما يجب على توقيعك أن يكون سهلا عليك انت، وقابلا للكتابة بسهولة ويسر . يجب أن تشعر تجاه توقيعك بشعور جيد وأنت تكتبه، وأيضا يجب أن يكون من السهل كتابته خلال ثوانٍ.



يجب أن يتوافق توقيعك مع هدفك في الحياة وشخصيتك. إذا كنت تريد إظهار جانبك الدرامي، استخدم توقيعًا براقًا. إذا أردت أن تخبر الناس أنك مرتب ومنظم، على توقيعك أن يعكس هذه الصورة.



تجنب الشخبطه. يجب أن يكون من السهل التعرف على توقيعك. يجب ألا يبدو كأنه مجرد نبش على الورق --- إلا إن كان نبشًا واضحًا، ويبدو في كل مرة بنفس الشكل. اجعل توقيعك فريدًا كي يعرف الناس أن هذا توقيعك.




كرر توقيعك الجديد إلى أن تشعر أنك أصبحت تكتبه بكل سلاسة. تذكر أنك في أي وقت من الممكن أن تغير توقيعك. إذا كنت تستخدم توقيعا واحدا في كل الوثائق الحكومية الخاصة بك ( رخصة القيادة، جواز السفر بطاقة الائتمان، وسجلات البنك) ربما قد يكون من غير المناسب تغييرها. في بعض الحالات، توقيعك قد يستخدم للتعرف عليك، وقد تثير شكوكا إن وقعت توقيعا مخالفا للتوقيع المسجل.




تأكد أنك تستطيع أن تكرر توقيعك بسهولة. التوقيع الأكثر روعة والأشد تعقيدا في العالم ليس له فائدة إن لم تكن تستطيع استخدامه في وثيقة جديدة. أثناء تدربك على التوقيع، فكر في مدى عمليته: عليك مراعاة الوقت الذي تمضيه في التوقيع أو إذا ما كنت تحتاج أداة كتابة معينة، وعما إذا ما كنت تستطيع جعل توقيعك يبدو كهذا في كل مرة. إن لم تكن تستطيع إعادة كتابة توقيعك بسهولة، عليك في الغالب أن تبسط من شكل توقيعك. اكتب اسمك الآن في التعليقات واحصل على توقيع بالعربي فوراً 



التوقيع الرقمي يختلف عن توقيعك بخط اليد
ضع في اعتبارك أن الشرح السابق لا ينطبق على التوقيع الرقمي. أغلب تطبيقات التوقيع الرقمي ستحفظ توقيعك الشخصي لاستخدامه فيما بعد. وقع مرة واحدة فقط، ويمكنك نسخه في أي وثيقة جديدة. على كلٍ، ربما من الحكمة أن يكون توقيعك الرقمي مماثلا لتوقيعك العادي.



تحذيرات هامة بخصوص التوقيع بخط اليد

انتبه لعدد المرات التي تغير فيها توقيعك. قد تواجه مشكلة في إثبات شخصيتك لو لم يكن توقيعك مطابقا لتحقيق الشخصية الخاص بك أو رخصة قيادتك أو سجلاتك البنكية، أو حتي بطاقة المكتبة الخاصة بك.



اجعل توقيعك الرسمي بسيطا إلى حد ما. إعادة تخليق توقيع معقد ومستهلك للوقت وهائل الشكل في كل مرة تشتري فيها البقالة، ستصبح عادة قديمة سريعا.



فكر مرتين قبل أن تقتحم الفوضى. رغم أنه من الممتع استكشاف حدودك في تغيير نمط توقيعك، فكر جيدا هل من العملي أم لا أن يكون لديك توقيع يصعب قراءته.


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

81 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. عمار المشرعي

    ردحذف
  2. محمد المنصوري

    ردحذف
  3. ماجد الشمرى

    ردحذف
  4. تامر دياب

    ردحذف
  5. عبدالوهاب يسر

    ردحذف
  6. حمدى سيد

    ردحذف
  7. ممكن توقيع بإسم ( ياسين المطري)

    ردحذف
  8. ابوبكر

    ردحذف
  9. باسل شملان

    ردحذف
  10. احمد صبره

    ردحذف
  11. محمود مهني

    ردحذف
  12. فهد بن ضويحي

    ردحذف
  13. ممكن تعمل توقيع باسم عيسى الحباني او باسم عيسى

    ردحذف
  14. ميساء عواد

    ردحذف
  15. اشتي توقيع باسمي هو جميله

    ردحذف
  16. روووووعه

    ردحذف
  17. محمد صادق

    ردحذف
  18. ابغى مفاز البريقدار

    ردحذف
  19. سلطان الشكيلي

    ردحذف
  20. سلطان زايد

    ردحذف
  21. حماده أبوالعز

    ردحذف
  22. Shaker Farid

    ردحذف
  23. توقيع باسم سوزان

    ردحذف
  24. الطيب بدرالدين23 يوليو 2023 في 3:09 ص

    ارغب بالحصول على مقترحات للتوقيع

    ردحذف
  25. محمود العدروسي

    ردحذف
  26.  علي عبد املحسن الحديبي

    ردحذف
  27. احمد عبد الناصر

    ردحذف
  28. أريد توقع باسم زكريا

    ردحذف
  29. أريد توقيع باسم زكريا

    ردحذف
  30. مشعل همت

    ردحذف
  31. مشعل همت

    ردحذف
  32. اسماء

    ردحذف
  33. ياسر

    ردحذف
  34. ياسر

    ردحذف
  35. عبدالعزي

    ردحذف
  36. توقيع اسم حافظ (hafez) بالعربي والانكليزي

    ردحذف
  37. اكرم عبدالله ابراهيم26 أغسطس 2023 في 12:21 م

    ماشاءالله جميل جدا وابداع في فن التوقيعات...دمتم الى الامام

    ردحذف
  38. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  39. عبدالوهاب

    ردحذف
  40. مازن مشهور

    ردحذف
  41. عبد الحنان

    ردحذف
  42. ابراهيم الجنيد

    ردحذف
  43. توقيع بإسم عمر البشرى

    ردحذف
  44. اسم ماريا

    ردحذف

إرسال تعليق