القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة رسم الحواجب في البيت





تعاني كثيرا من السيدات من ظاهرة سقوط شعر الحواجب ووجود فراغات بينهما وقلة كثافتهما مما يؤثر بالسلب علي الشكل العام للوجه ، وباستخدام الاقلام الخاصة برسم الحواجب وثقيلها تزيد من خفة الحواجب وسقوطها لان قلم رسم الحواجب بيسبب سقوط بعض الشعيرات بالقلم في كل مره تقومين فيها برسمها وبالتالي فهو علاج مؤقت ولحظي للمشكلة يسبب تفاقهما لهذا السبب سنعرض لكي في هذا المقال طرق رسم الحواجب طبيعيا بالحناء .

 اختاري اللون المناسب
اولاً قومي باختيار لون طبيعي يناسب بشرتك وطبيعتك غير متكلف كاللون البني او الاسود وابتعدي عن الالوان التي ليس لها علاقة بلون شعرك او لون بشرتك كاللون الاصفر او الاشقر الخ .. لانها غالبا ستعطيكي ايضاً اطلالة غير مناسبة وتاثيراً بالسلب

 جهزي مكونات الحناء
قومي بشراء حناء طبيعية او اي نوع من الحناء شرط ان يكون غير مضر لبشرتك ، ثم قومي بوضع بعض القطرات من زيت المحلبية عليها الذي يساعدك علي تثبيت لون الحناء ويمكنك شراؤه من العطار .

 تاكدي من نظافة الحواجب
قومي بأزالة بعض الشعيرات الزائدة من الحاجب اولاً قبل البدأ بوضع الحناء ، وقومي بالتاكد من ان حاجبيكي خالين تماماً من وجود اي نوع من باودر الحواجب او الاقلام او زيوت او الدهون ، اغسليها جيدا وقومي بتنشيفها جيداً ايضاً .

 قومي بتمشيط الحواجب
قومي بتمشيط الحواجب بمشط الحواجب ثم قومي بوضع قدر صغير من الحناء وعليه نقطه من زيت المحلبية او الخل ،ويمكنك تخفيف القوام اذا كان سميكا ببعض النقاط من الورد وزيت المحلبية حتي تصل الي قوام كريمي ناعم .

 استعيني بالسلوتيب الشفاف
حددي الشكل الذي تريدنه ، ويمكنك الاستعانة ببعض القطع من السلوتيب الشفاف في تحديد الرسمه ، قومي بلصق السلوتيب حول الحاجب بالشكل الذي تريدين الوصول اليه ، ثم قومي برسم الحاجب بالحناء بواسطة فرشاة الحواجب او عن كطريق اعواد القطن الرفيعة الخاصة بالاذن .

 ازيلي الزوائد
بعد رسم الحواجب قومي بغمس عود من القطن النظيف بفازلين او كريم مرطب او بعض النقاط من الماء الساخن وقومي بأزالة جميع الزوائد قبل ان تجف وتعطيكي مظهراً سيئاً .

 اتركي الحناء لبعض الوقت
اتركي الحنا لمدة نصف ساعة اذا كانت سريعة المفعول ويمكنك تركها اكثر من ذلك رغبتي في ان يكون اللون داكن ، جربي مسح بعض الشعيرات بعود من القطن لمعرفة ما اذا كنتي توصلتي للدرجة المطلوبة اما لا .

 ازيلي الحناء بالقطن
بعد الوصول للدرجة المطلوبة قومي بمسح الحناء باعواد القطن او بقطعة من القطن بزيت المحلبية او باي كريم مرطب او فازلين ولكن يفضل زيت المحلبية لانه يساعدك علي ثبات اللون مدة اطول .

قومي بتكرار الصبغ
قومي بالاعادة بصبغ حاجبيك بالحناء كلما بهت لونهما للحصول علي اطلالة رائعة فالحناء طبيعية وغير مضرة علي الاطلاق بل علي النقيض مفيدة في تكثيف شعر الحاجبين ولا تاخذ مجهود او وقت كثير ، يمكنك اعادتها متي اردتي .

نصائــــح
استخدمي الحنا بديلاً للقلم لان الحنا بتساعد علي ملأ فراغات الحاجب وبيمتد اثارها لاسبوعين بدلاً من الاقلام التي يزول تاثيرها بمجرد غسل الوجهه .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات