القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل من المنزل بدون خبرة لتحقيق عائد شهرى ثابت




هل تبحث عن العمل من المنزل والحصول على دخل شهرى ثابت من عملك على الإنترنت فى هذه المقالة ستجد العديد من الطرق المجربة والحقيقية في العمل من المنزل بدون الحاجة لخبرة أو مهارات خاصة كل ما عليك القيام به هو التطبيق السليم والمتابعة المستمرة والصبر على النتائج حتى تبدأ فى تحقيق دخل شهرى ثابت .

 سوق لمنتجات سوق دوت كوم

يمكنك تحقيق دخل شهرى يصل إلى 500 دولار وأكثر عن طريق تسويق منتجات موقع سوق دوت كوم وذلك من خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهم حيث أنهم يقدمون خدمة التسويق بالعمولة لأى شخص قادر على تسويق منتجاتهم على منصات التواصل الإجتماعى مثل : فيس بوك وتويتر وإنستجرام

وأى شخص لديه موقع إلكترونى على الإنترنت يستطيع أن يسوق منتجات سوق دوت كوم من خلاله عن طريق كتابة مراجعات عن هذه المنتجات وإبداء رأيه فيها وتقييمه لها أو عن طريق وضع إعلانات سوق دوت كوم داخل الموقع وفيما يلى ستجد طريقة التسجيل فى خدمة التسويق بالعمولة و بعض الأمثلة لطرق تسويق عروض سوق دوت كوم .

 الإشتراك فى خدمة التسويق بالعمولة


أولاً للإشتراك فى خدمة التسويق بالعمولة التابعة لسوق دوت كوم قم بالدخول على الرابط الموجود فى خانة المصادر فى نهاية المقالة وقم بملئ بياناتك كما هو موضح فى الصورة السابقة :-

– إسمك الأول والأخير

– بريدك الإلكترونى

– تاريخ ميلادك

– بلد الإقامة

– كلمة السر

 الحصول على رابط تسويق منتج


إدخل على موقع سوق دوت كوم وإختار النطاق التابع لدولتك سواء كانت مصر أو السعودية أو الإمارات أو الكويت وإذهب إلى صفحة المنتج الذى ترغب فى تسويقه وقم بنسخ رابط صفحة المنتج كما هو موضح فى الصورة السابقة

 قم بنسخ رابط المنتج فى لوحة التحكم


بعد ذلك قم بإختيار Marketing tools من القائمة العليا ثم إختار Link Builder بعد ذلك قم بنسخ رابط المنتج فى خانة رقم 2 ثم أضف ID للرابط لتعرف به مصدر الزيارات المتوقعة لهذا الرابط على سبيل المثال قم بكتابة كلمة Facebook إذا كنت تنوى الحصول على زيارات من الفيس بوك .

وتستخدم هذه الخاصية فى حالة قيامك بتسويق المنتج لأكثر من جمهور على أكثر من قناة تسويقية على سبيل المثال تسويق نفس المنتج على الفيس بوك وعلى اليوتيوب وعلى موقعك الإلكترونى وحين يحدث ذلك ستحتاج أن تعلم أى من هذه القنوات هى من جلبت لك أكبر عدد من المبيعات وذلك عن طريق إضافة معرف لكل رابط يمكنك من تتبعه بعد ذلك .

 سحب أرباحك من الموقع


بعد تسويقك لأى منتج والحصول على بعض المبيعات ستتمكن من الحصول على أرباحك من خلال إضافة بيانات حسابك البنكى داخل قسم Payments فى حسابك على موقع سوق دوت كوم .

يجب عليك أن تمتلك حساب بنكى لتتمكن من الحصول على أرباحك شهرياً ولا يشترط أن يكون الحساب بإسمك فيمكنك إستقبال الأرباح على حساب أى من أفراد عائلتك أو أقاربك .

 التسويق عبر الفيس بوك


أسهل طرق التسويق لمنتجات سوق دوت كوم هى التسويق عبر الفيس بوك وتحديداً عبر حسابك الشخصى كل ما عليك فعله هو مشاركة رابط المنتج الذى حصلت عليه من لوحة تحكم سوق دوت كوم على حسابك الشخصى مع كتابة تعليق بسيط توضح فيه رأيك فى هذا المنتج وتشجع أصدقائك أن يقوموا بشرائه ولكن مع مراعاة عدم المبالغة فى الرسالة التسويقية التى تقوم بكتابتها .

هذا من شأنه أن يساعدك على تحقيق مبيعات سريعة فى البداية حتى وإن لم تكن تمتلك صفحة نشطة على الفيس بوك أو جروب فعال به ألاف الأعضاء فنشرك للروابط على حسابك الشخصى بين الحين والأخر يكسبها عامل الثقة الذى يقوم المسوقون بدفع مئات الدولارات لبنائه حينما يقومون بتسويق منتجاتهم على صفحات أو مجموعات الفيس بوك .

 التسويق من خلال صفحة عالفيس بوك


يمكنك أيضاً التسويق لمنتجات سوق من خلال صفحة متخصصة على الفيس بوك على سبيل المثال يمكنك إنشاء صفحة على الفيس بوك تسوق فيها منتجات سوق فى مجال محدد أو فى شتى المجالات كما هو موضح فى الصورة السابقة .

وإذا كان لديك القدرة على إستثمار 200 جنيهاً مصرى أو ما يعادل 10 دولار فى الإعلان على الفيس بوك للوصول بالبوست إلى أكبر عدد ممكن من المهتمين سيكون لديك فرصة للحصول على بعض المبيعات وتحقيق مكسب يتخطى ما قمت بصرفه على الإعلانات .

 ترجمة المقالات والنصوص


يمكنك العمل من المنزل فى ترجمة النصوص والمقالات عن طريق إحدي المواقع المتخصصة فى العمل الحر مثل موقع Freelancer الذى يعطيك الفرصة للعمل من المنزل وتحقيق أرباح شهرية تصل إلى مئات الدولارات فما يميز هذه المواقع أنه ليس هناك سقف لما يمكن أن تحققه شهرياً فكلما كان عملك مميزاً كلما حصلت على فرص أكثر للعمل وتحقيق الأرباح .

 قم بتسجيل حساب فى الموقع


أولاً قم بتسجيل حساب Worker فى الموقع عن طريق الدخول إلى الرابط الموجود فى خانة المصادر لموقع Freelancer عن طريق ملئ بياناتك كما هو موضح فى الصورة السابقة وإختيار Work .

 قم بالذهاب إلى قسم وظائف الترجمة


بعد ذلك قم بالذهاب إلى قسم وظائف الترجمة داخل موقع فرى لانسر وإختار قسم وظائف الترجمة كما هو موضح فى الصورة السابقة وبعد ذلك قم بإختيار اللغة التى تتقنها لتتطلع على فرص الوظائف المطلوبة فيها .

 إختار اللغة التى تتقنها


قم بإختيار اللغة التى تتقنها من قائمة اللغات المتوفرة فى قائمة لغات وظائف الترجمة وقم بإستعراض الوظائف الموجودة بداخلها بعد ذلك قم بتقديم عرض أو bid به السعر الذى تعرضه على صاحب الوظيفة وعرض العمل به توضح ما الذى يميزك عن باقى الـ freelancers ولماذا على صاحب العمل أن يختارك أنت دوناً عن غيرك .

وراعى فى بداية تواجدك على مواقع العمل الحر أن تقدم قيمة إضافية تميزك عن باقى المتقدمين لأى وظيفة سواء سعر أقل أو خدمة إضافية تقدمها لصاحب العمل تجعله يختارك أنت بالرغم من عدم وجود سابقة أعمال لديك أو تقييمات سابقة .

 قم بخوض إختبارات الموقع


لكى تحسن فرص حصولك على وظائف يفضل أن تخوض إختبارات موقع فرى لانسر الأساسية فى اللغة والـ Grammar لكى تزود فرصك فى الحصول على وظائف داخل الموقع كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الرابط التالى وخوض إختبارات اللغة الإنجليزية أو اللغة التى ترغب فى العمل بها

 سعر إختبار اللغة


للحصول على إختبار اللغة التى ترغب فى العمل بها يجب عليك أن تدفع 5 دولار مقابل خوض هذا الإختبار لأنه سيكون بمثابة شهادة خبرة فى حسابك الشخصى وسيحسن من فرص حصولك على الوظائف المختلفة فى قسم اللغات والترجمة .

 بيع الصور والتصميمات


يمكنك العمل من المنزل عن طريق بيع الصور التى تقوم بتصويرها بالكاميرا الخاصة بك على موقع Shutterstock او إذا كنت مصمم جرافيك ولديك بعض التصميمات الخاصة بك Vectors وتحقيق عائد شهرى من الممكن أن يصل إلى 500 دولار إذا كانت الصور والتصميمات الخاصة بك عالية الجودة وكان عليها إقبال من مستخدمى الموقع .

 تسجيل حساب جديد


قم بتسجيل حساب جديد فى الموقع عن طريق الرابط التالى حتى تنضم إلى العاملين فى موقع Shutterstock وتكون قادر على رفع الصور التى تقوم بتصويرها أو تصميمها بعد ذلك

 إملئ بياناتك بشكل صحيح


قم بملئ بياناتك بشكل صحيح داخل الفورم السابق وإحرص على كتابة عنوانك والصندوق البريدى بشكل سليم لضمان وصول أى بريد من موقع Shutterstock

 قم برفع صورة لجواز السفر


يطلب الموقع منك رفع صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية أو رخصة القيادة للتحقق من بياناتك حتى تتمكن من إستلام أرباحك بعد ذلك بدون مشاكل

 قم بالبدئ فى رفع الصور الخاصة بك


سوف يتم التحقق من صورة جواز السفر أو بطاقتك الشخصية خلال 3 أيام ولكن يمكنك البدئ فى رفع الصور التى قمت بتصويرها أو التصميمات ( Vectors ) التى قمت بتصميمها على الموقع مع مراعاة رفع ملف jpg بجانب ملف الـ Vector فى حالة إختيارك لرفع Vectors على الموقع .

يجب العلم أن الموقع لا يقبل صور ذات جودة أقل من 4 ميجا بيكسل .

 قم بملئ بيانات الصورة


بعد رفعك للصورة قم بملئ بياناتها بشكل سليم عن طريق إضافة عنوان للصورة يصفها بشكل دقيق كما هو موضح فى الصورة السابقة ، أيضاً قم بإضافة وصف للصورة يوضحها فهذا من شأنه أن يساعدها على الظهور فى محرك بحث موقع ShutterStock مما يؤدى لشرائها من المستخدمين أو تحميلها من المستخدمين الحاليين وحصولك على نسبة من الارباح تصل إلى 0.30$ مقابل كل عملية تحميل للصورة و 1.20$ مقابل كل عملية شراء للصورة .

 سوف يتم مراجعة الصور


ينصح بأن تقوم برفع 10 صور فيما أكثر فى البداية حيث أنه سوف يتم مراجعتهم جميعهم وحينما يتم الموافقة على صورة واحدة على الأقل سيتم تفعيل حسابك ويمكنك البدئ فى رفع صور إضافية وتحقيق دخل منها والاستفادة من العمل في المنزل .

بعد رفعك للصورة سيتم مراجعتها خلال 24 ساعة والموافقة عليها أو رفضها وسوف يتم إخبارك بنتيجة المراجعة داخل الحساب

 عدل بيانات الدفع الخاصة بك


يقوم موقع ShutterStock بدفع 0.30 سينت مقابل كل عملية تحميل لإحدى صورك من المستخدمين داخل الموقع الذين يشتركون إشتراك شهرى Package ، ويقوم بدفع 1.20 دولار مقابل كل صورة يتم شرائها بشكل منفصل من أحد زوار الموقع .

لتعديل بيانات الدفع الخاصة بك قم بالدخول على Account Settings وإختار طريقة الدفع التى تناسبك سواء الدفع بشيك يصلك حتى باب المنزل عن طريق البريد أو عن طريق حساب الباى بال أو حساب بايونيير الذى يمكنك التقديم عليه مجاناً من أى مكان فى الوطن العربى .

 الربح من موقع جوميا


كما شرحنا طريقة العمل في المنزل من خلال التسويق بالعمولة لموقع سوق دوت كوم كذلك يمكنك العمل بنفس الطريقة لكن بالتسويق لموقع جوميا المتخصص أيضا في البيع الأون لاين وتعتبر واحدة من أفضل طرق الربح من المنزل هي التسويق للمنتجات داخل موقع جوميا مقابل نسبة محددة مقابل كل مبيعه وأوضح لك من خلال الخطوات التالية طريقة التسويق بالعمولة لموقع جوميا والاشتراك في نظام الافيليت (التسويق بعمولة) وطريقة التسويق للمنتجات وربح دخل مالي شهري بالدولار.

 التسجيل في موقع جوميا


في البداية يتطلب منك التسجيل في الموقع نظام التسويق بالعمولة من خلال الرابط التالي من هنا بعدها تقوم بكتابة بياناتك لتسجيل حساب:

الاسم الأول والاسم الأخير
البريد الالكتروني
رقم الموبايل
اختار الدولة
وضع رابط موقعك إذا كنت تمتلك موقع
بعدها اضغط على (START EARNING) للتسجيل في الموقع بعدها تصلك رسالة الى البريد الالكتروني الذي قمت بكتابته اضغط على اللينك بداخل الرسالة للتأكيد انشاء والتسجيل في الموقع.

 اختيار منتجات مناسبة للتسويق


بعد التسجيل في الموقع وتأكيد الاشتراك حدد المنتج أو مجموعة المنتجات التي تريد التسويق لها أو يمكنك التسويق لكل المنتجات ومن الأفضل أن تقوم بالتسويق لمنتجات عليها طلب في السوق وسعرها مناسب وتناسب الشريحة التي تريد التسويق لها كذلك التسويق لقسم العمولة عليه مرتفعه.

 انشاء رابط التسويق لجوميا


بعد اختيار المنتج أو مجموعات المنتجات التي تريد التسويق لها افتح صفحة التسويق بالعمولة لجوميا واختار من القائمة الجانبية Tools ثم اختار link Builder بعدها قم بالتالي:

اختار من المستطيل الدولة التي تريد التسويق لها سواء مصر أو السعودية أو الامارات أو غيرها من البلدان الأخرى
في الخانة الثانية Page URL اترك رابط المنتج أو القسم الذي سوف تقوم بالتسويق لها
بعد ذلك اكتب في SuBID 2 كلمة للتبع مصدر الزوار مثلا في حالة تسويق نفس الرابط ولكن علي منصات مختلفة مثلا (الفيس بوك – جوجل بلس – تويتر – إعلانات ادوردز – اليوتيوب)
بعدها في المربع الأخير يظهر الرابط الذي سوف تقوم بالتسويق له ونشره في منصات التسويق المختلفة الفيس بوك أو تويتر أو اليوتيوب ويمكنك اختصاره الرابط في أحد مواقع اختصاره الروابط.

 بدء التسويق للمنتج وجني الأرباح


هناك العديد من طرق التسويق لمنتجات جوميا أون لاين سواء طرق مدفوعة أو مجانية

ومن الطرق المجانية:

– انشاء مجموعة (جروب) على الفيس بوك وضم أعضاء مهتمة في المجال الذي تقوم بالتسويق له حيث يمكنك بعدها نشر رابط المنتج الذي تقوم بالتسويق له في مجموعات الفيس بوك المجانية.

– نشر رابط المنتج علي الفيس بوك ومشاركته مع أصدقائك أو في تويتر أو إذا كنت تمتلك صفحة علي الفيس بوك

كذلك يمكنك استخدام الطرق المدفوعة مثل:

– إعلانات الفيس بوك: من خلال ربط حسابك على الفيس بوك بفيزا الكترونية وانشاء صفحة للفيس بوك ونشر منشورات للمنتج وبدء انشاء إعلانات على الفيس بوك.

– إعلانات جوجل ادورد: يمكنك انشاء صفحة هبوط ووضع رابط المنتج داخل الصفحة وانشاء حساب على جوجل ادورد وربطه بالفيزا الالكترونية الخاصة بيك وبدء انشاء إعلانات على جوجل ادورد

طرق أخري للتسويق:

– يمكنك التسويق لمنتجات جوميا من خلال انشاء فيديوهات فيه شرح لمواصفات المنتجات ورفع الفيديو على اليوتيوب.

– انشاء موقع الكتروني ووضع به شروحات وتدوينات للمنتجات مع وضع روابط شراء للمنتج في الموقع ووضع بنرات داخل الموقع للشراء من موقع جوميا عبر رابط التسويق الخاص بيك.

 إضافة بيانات الدفع


من خلال صفحة الافيليت الخاصة بيك اختار من القائمة الجانبية Payment ثم اضغط على Payment Details بعدها يتم صفحة الدفع اتبع التالي لكتابة بيانات الدفع:

اختار بلدك من خلال المستطيل الأول
في المستطيل الثاني اختار طريقة الدفع (في مصر يتوفر التحويل البنكي فقط)
كتابة رقم الموبايل الخاصة بيك
كتابة بيانات تفاصيل الحساب البنكي (اسم البنك – والفرع – رقم السوفت – والمدينة)
رفع صورة ضوئية من البطاقة القومية الخاصة بيك أو جواز السفر الخاص بيك
ثم اضغط على SAVE INFORMATION لحفظ البيانات ويتم الدفع شهريا عند وصولك للحد الأدنى للدفع شهرياً

 العمولة الخاصة بكل منتج


يتم احتساب العمولة الخاصة بيك علي المبيعات حسب كل منتج وتختلف النسبة المئوية حسب كل قسم من أقسام جوميا ويمكنك التعرف علي عمولة كل قسم من خلال صفحة الافيليت الخاص بحسابك افتح حسابك واضغط واختار من القائمة الجانبية Support ثم اضغط علي Commission Models بعدها يتم فتح صفحة العمولة الخاصة بالمنتجات اختار البلد بعدها تظهر عمولة كل قسم من أقسام موقع جوميا

 الربح من كتابة المقالات والأخبار


من ضمن طرق العمل في المنزل وخصوصاً إذا كنت تمتلك هواية القراءة والكتابة فهذه الوظيفة تناسبك تماماً حيث كل ما يجب عليك فعله هوا كاتبة بعض المقالات والأخبار حيث يمكنك الكتابة في مواقعك أو في مواقع أخري مقابل نسبة أو مرتب شهري وهناك العديد من المواقع التي تتيح لك نظام مشاركة الأرباح أو هناك العديد من أصحاب المواقع التي تطلب كٌتاب محتوي ذو جودة عالية ولكن قبل البدء في التواصل مع أصحاب المواقع يجب معرفة بعض شروط كتابة المقالات:

معرفة بأساسيات قواعد كتابة اللغة العربية أو الإنجليزية
معرفة أساسيات SEO
تنظيم الكتابة وإتقان مجال معين في الكتابة
ومن خلال الخطوات التالية أوضح لك 3 طرق للربح من كتابة المقالات سواء من خلال المواقع العربية التي تتيح لك مشاركة الأرباح أو المواقع الأجنبية أو الربح من تقديم كتابة المقالات في مواقع الخدمات.

 الربح من مواقع مشاركة الأرباح المصرية


هناك العديد من المواقع المصرية التي تتيح نظام مشاركة الأرباح و العمل من المنزل حيث مطلوب منك كتابة مقالات وأخبار داخل الموقع ويتم تقسيم الأرباح حسب نسبة الزوار والأرباح ومن ضمن المواقع التي تتيح لك مشاركة الأرباح (نجوم مصرية – مصر فايف – كلمة – الشاهد نيوز)

وسأوضح لك الاشتراك في أحد تلك المواقع والربح من خلاله وهوا موقع مصر فايف

1.التسجيل في الموقع

التسجيل في موقع مصر فايف لمشاركة الأرباح من خلال هذا اللينك وفى وجود التسجيل معطل يمكنك الدخول الى مجموعة الفيس بوك والتواصل مع الأدمن وطلب الاشتراك في الموقع مجموعة الفيس بوك من هنا وطلب الانضمام للانضمام للجروب

2.وضع شفرات أدسنس

للاشتراك في نظام مشاركة الأرباح يطلب منك شفرات اعلانات من حساب جوجل ادسنس الخاص بيك أما في حالة عدم امتلاكك لحساب جوجل أدسنس يمكنك طلب الحصول على شفرة من أحد أصدقائك أو من خلال التواصل مع المسئول عن الموقع داخل مجموعة الفيس بوك ويتم معرفة أرباح كل شخص من خلال انشاء قناة مخصصة لكل اسم تريده.

معرفة شروط الكتابة:

الان بعد الاشتراك في الموقع وفتح صفحة التحكم للموقع وبعد الاتفاق مع صاحب الموقع وقبل بدء الكتابة هناك بعض شروط الكتابة وقواعد المشاركة في الموقع والتي يجب معرفتها ويمكنك الاطلاع عليها من هنا والتي من ضمنها (ممنوع النسخ – اختيار مواضيع قوية – استخدام صور وفيديوهات حصرية لا يوجد عليها حقوق – الالتزام بالحيادية والموضوعية) ومعرفة المواضيع الممنوعة والمقبولة داخل الموقع.

ادخل على تلك المواقع وافتح صفحة مشاركة الأرباح واقرأ الشروط جيداً بعدها يمكنك التواصل مع صاحب الموقع أو عبر مجموعة الفيس بوك الخاصة بالموقع وطلب الاشتراك في أحد تلك المواقع وبدأ جني الأرباح

 الربح من مواقع مشاركة الأرباح الأجنبية


أما إذا كان تحترف الكتابة باللغة الإنجليزية يمكنك تقديم خدمة كتابة المقالات الإنجليزية عبر أحد المواقع الأجنبية التي من ضمنها (Matador- iWriter- FundsforWriters) أو يمكنك الانضمام الى أحد المواقع الأجنبية التي تتيح لك نظام مشاركة الأرباح (Hubpages- Infobarrel- Flixya) يمكنك الدخول الى أحد تلك المواقع وقراءة الشروط وطلب الانضمام الى أحد المواقع وبدء ربح المال.

 الربح عبر مواقع الخدمات العربية


يمكنك إيجاد أصحاب المواقع التي تطلب كتاب محتوي عبر مجموعات الفيس بوك المختصة في مجال المواقع والسوشيال ميديا والماركتينج أو يمكنك ايجادهم عبر تقديم خدمات الكتابة في مواقع الخدمات مثل (خمسات – مستقل – أي خدمة) مثلاً افتح موقع خمسات وسجل حساب جديد من هنا عن طريق كتابة بيانات الحساب

بعد التسجيل في الموقع أطلع على بعض خدمات كتابة المقالات في قسم (خدمات كتابة والترجمة) وتجهيز عرض مناسب متناسب مع قدراتك مع عرض سعر مناسب واعرض خدمتك داخل الموقع.

ولا تنسي متابعة طلبات الخدمات الغير موجودة في الموقع حيث يوجد العديد من طلبات كتابة المقالات داخل الموقع.

 تقديم وصفات الطبخ والأكل من المنزل


أيضا واحدة من ضمن طرق العمل من المنزل والتي انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من وصفات الأكل الجديدة وقنوات وبرامج الطبخ والأكل خاصة مع ربات المنازل حيث يمكنك استغلال وقت فراغك في المنزل وكسب المال من خلال طريقتين

الطريقة الأولي وهي عن طريق تحضير الأكل وعرضه للبيع للجيران والأقارب ويمكنك التسويق للأكل عبر انشاء مجموعة فيس بوك واضافة أصدقائك والأقارب الى تلك المجموعة أو نشر الأكل في مجموعات المنطقة التي تسكن فيها وعلى صفحتك على الفيس بوك أو تويتر

كذلك يمكنك التسويق لوصفات أكلك عبر عرضها في محلات السوبر ماركت والأكل بجوارك والاتفاق مع صاحب المحل على نسبة مقابل كل بيعة من خلاله

 نشر فيديوهات الأكل على اليوتيوب


الطريقة الثانية من خلال نشر وصفات الأكل في اليوتيوب والربح من حساب جوجل ادسنس

تسجيل فيديوهات لطريقة تحضير بعض الأكلات وبعض نصائح الأكل والاهتمام بالصحة

انشاء قناة على اليوتيوب وبدأ نشر رفع الفيديوهات مع كتابة عنوان ووصف شيق ومناسب للفيديو وربط القناة بحساب جوجل ادسنس يمكنك التعرف على الطريقة بالكامل من خلال مقالة

انشاء مجموعة على الفيس بوك واضافة كل أصدقائك الى المجموعة ونشر منشورات نصائح ومعلومات وتشجيعهم على المشاركة والتفاعل في المجموعة كذلك يمكنك انشاء صفحة ودعوة الناس للإعجاب بالصفحة

بدء نشر فيديوهات اليوتيوب على مجموعات الفيس بوك والصفحات الخاصة بالأكل والطبخ ووصفات الأكل

كذلك يمكنك انشاء مدونة أو موقع خاص بيك ونشر الفيديوهات عليه مع كتابة بعض المقالات ونصائح الأكل ووصفات الطعام وانشاء حساب جوجل ادسنس وربطه بالموقع وبدأ كسب المال.

 تصنيع أعمال يدوية وعرضها للبيع


من طرق كسب المال و العمل من المنزل المناسبة أكثر للبنات والتي تمتلك مهارة في تصنيع بعض الأعمال اليدوية حيث تعتمد علي المهارة اليدوية بشكل أساسي والمميز في هذه الطريقة أنها بسيطة ولا تعمد علي متطلبات كثيرة لذلك إذا كنت تمتلك منتج بالفعل ولديك الموهبة ابدأ في انشاء جروب تسويقي في الفيس بوك وابدأ بتسويق منتجك والبيع وجني الأرباح.

أما اذا كنت لا تمتلك موهبة حاول تتعلم علي صناعة منتج من فيديوهات موجودة علي اليوتيوب أما يمكنك النزول الى احد ورشات الصناعة أو التعلم من أحد أصدقائك.

أيضاً يمكنك التسوق لمنتجك عبر عرضها علي جيرانك وأصدقائك

نصائــــح
العمل من المنزل يحتاج للصبر والمواظبة لا تيأس من أول محاولة فاشلة بل تعلم منها وطور من نفسك


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات