القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور وطريقة السداد




أصبح الآن الاستعلام عن مخالفات المرور وطريق دفع الغرامات أسهل من قبل، وخاصة بعد أن أصبح إلكترونياً فأصبح الموضوع أكثر مرونة كما أنه وفر العديد من الوقت على أصحاب السيارات.

وأطلقت وزارة الداخلية موقع جديد يتيح لجميع مالكي السيارات الملاكي أو الأجرة، من الاستعلام عن مخالفات المرور وطريقة السداد، من خلال الأرقام التي تتواجد على لوحة السيارة، ويأتي ذلك في إطار محاولات وزارة الداخلية لرفع كفاءه العملية المرورية، فضلا عن تسهيل المعاناة والمجهود الذي كان يبذله المواطنين في معرفة الغرامة التي قد تعرضوا ليها ومحاولة سدادها.

حيث يقوم العديد من أصحاب السيارات الملاكي أو الأجرة بارتكاب العديد من الأخطاء المرورية، ومنها تجاوز السرعة المحددة أو السير عكس الاتجاه أو عدم وضع حزام الأمان، والتي يترتب عليها التعرض إلى غرامات مرورية دون أن يعلم، ولهذا سوف نقدم إليكم خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور وطريقة السداد، حتي لا يترتب الغرامات المرورية على مالكي السيارات.

 الاستعلام عن مخالفات المرور


الاستعلام عن مخالفات المرور

يجب أولا الدخول على الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية
ومن ثم قوم باختيار خدمات المواطنين واختيار خدمات نيابات المرور بوابة خدمة نيابات المرور.
وبعد ذلك يقوم صاحب السيارة بالضغط على “مخالفات المرور” ومن ثم تحديد نوع المخالفة المرورية، والتي تنقسم إلى ثلاث أنواع وهي ( خدمة مخالفات رخص المركبات أو خدمة مخالفات رخص القيادة أو خدمة متابعة الطلبات).
وعقب تحديد نوع المخالفة المراد أن يستعلم عنها مالك السيارة، يتم تحويلك إلى صفحة جديدة من أجل تسجيل البيانات الخاصة بك وبالسيارة.
او ادخل علي هذا اللينك مباشر من هنا
حيث يجب أن يقوم صاحب السيارة بإدخال رقم لوحة المرور الخاصة بالسيارة وإدخال رقم الرخصة الخاص بصاحب السيارة، واسم المحافظة التابع لها.
ومن ثم قم باختيار أيقونة إجمالي المخالفات، وبعدها سيتم عرض إجمالي الغرامات المطلوب سدادها على السيارة.

 طرق سداد المخالفات المرورية


عقب القيام بالخطوات السابقة والتأكد من تعرض السيارة إلى غرامة مرورية، عن طريق خدمة فوري لجميع أنواع السيارات، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم استلام شهادة المخالفات خلال أربع أيام فقط، ويجب على صاحب السيارة التسجيل في موقع خدمة فوري حتي يتمكن من سداد الغرامات عن طريق اتباع الخطوات التالية :

الدخول إلى موقع فوري، والتسجيل في الموقع.من هنا في حالة امتلاكك لبطاقة دفع ائتماني .
فى حالة عدم امتلاكك لبطاقة دفع الكتروني يمكنك معرفة أقرب فروع فوري من هنا
ومن ثم قم بإدخال بطاقة الرقم القومي، ويحب الإشارة إلى أن البطاقة الشخصية يجب أن تكون سارية.
إدخال رقم لوحة السيارة
إدخال رقم المحمول الخاص بصاحب السيارة.
ومن ثم اختيار قيمة المخالفات المرورية، ودفع الفاتورة
او يمكنك التحدث مع خدمة عملاء فوري من خلال الموقع بالأسفل او اتصل ب 16421

نصائــــح
يمكنك التواصل مع خدمة فوري عبر الموقع الالكتروني


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات