القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاى تعمل غسيل مخ لنفسك




من المقولات المشهورة انه “ان لم تجد طريقة ما لأدراة عقلك الباطن فحتما سيقوده احد اخر قد وجد طريقة ما لادارته” ،سواءا اردت او لا فإن مخك يتم غسله بشكل يومى و مستمر، فكل ما هو حولك يحاول غسل مخك من خلال التأثير على عقلك اللاواعى .

•عليك تحديد اذا كنت تريد ان تدير انت عقلك ام تدع الامر لوسائل الاعلام و التواصل الاجتماعى و الحكومات و الاتجاهات المختلفة التى لا تدع بابا إلا و سلكته لتؤثر عليك ، فإذا كنت تريد الطريقة للوصول الى عقلك اللاواعى و ادارته قم باتباع الخطوات المذكورة فى المقالة.

 تعرف على عقلك الباطن
قبل التعامل مع عقلك الباطن يجب ان تعرف بعض المعلومات و الحقائق المذهلة عن عقلك الباطن على سبيل المثال نذكر الآتى :

•ان عقلك الباطن يسجل كل شئ تقوله او تسمعه فهو مدرك للاشياء التى تعنيك و تهمك و تدور فى ذهنك اكثر منك فعليا.

•عقلك الباطن يقظ طوال الوقت حتى إذا كنت نائما فهو يقظ ،مدرك و يسجل كل شئ و كل الاصوات المحيطة بك ،على سبيل المثال لو نمت امام التليفزيون فهو يسجل كل الاصوات التى تصله مع انك نائم .

•لا يسجل الاصوات فحسب بل هو مسجل عملاق لكل تجاربك الحياتية كل تفاصيل شخصيتك كل ذكريات طفولتك .

•العقل الباطن لا يدرك او يتعامل غير مع الحاضر فهو لا يفهم صيغة المستقبل او صيغة الماضى فكل ما يشغله ماهو موجود حاليا.

•عقلك الباطن لا يستطيع التفريق بين الحقيقة و الخيال و لذلك تشعر بالخوف ليلا حين مشاهدتك لفيلم رعب و ذلك لخلطه بين ماهو حقيقى و ما هو ليس بواقع .

•يتعامل عقلك الباطن بالتكرار فإذا قررت شئ سيصبح عالقا فيه حتى يتحول الى عادة لديك و لذلك نترجم تصرفنا الخاطئ فى بعض المواقف الحياتية و بعد انتهاء الموقف نستعجب لما تصرفنا هكذا و يتكرر ذلك و هذا لانك قد برمجت عقلك اللاوعى على عادة ما يفعلها و عند ارادتك للتغيير لم تتعامل معه و بالتالى فشلت فى تغيير ما اردت تغيره .

•يجذب عقلك الباطن الاشياء التى تريدها اليه و التى تشغل تفكيرك و هذا ما سموه بقانون التجاذب و من هنا ايضا اتت مقولة ان ما تسعى اليه يسعى اليك و هى حقيقة علمية و اذا اعتمدت عليها ستجيد الوصول لاهدافك.

البداية خطوتين
•خذ ورقة صغيرة و قم بكتابة ماترغب فى تثبيته بعقلك او الوصول اليه او الهدف الذى ستعمل على تحقيقه و اكتب عنهم كل التفاصيل سواء كانت على سبيل المثال ،سيارة تريد امتلاكها او تغيير فى حياتك او رتبة تريد الوصول اليها اكتب ما تريد بشكل واضح و مفصل.

•تعامل مع ما تطمح اليه على انه مواجود فعلا فى حياتك و ان جميع احلامك هى حقيقة فى واقع الامر و اعمل من احلامك الكبيرة نموذج صغير يجسدها امامك فى الواقع و تراه امام عينيك .

لا تشتت ذهنك
•توقف عن مشاهدة التلفاز و البرامج لمده ثلاث ايام و ابتعد تماما عن قراءة الاخبار ابتعد فقط لثلث ايام تماما و ستلاحظ زيادة معدلات ادراكك و صفاء ذهنك و قدرتك الانتاجية بشكل كبير .

•قم بكتابة ما تريد فى شكل جمل صغيرة و احرص على ان تكون جميعها فى زمن الحاضر و ذلك لاننا ذكرنا ان العقل الباطن لا يفهم الا لغة الحاضر فمثلا :تكتب انا ناجح او انا املك سيارة و لا تقل انا ساكون ناجح او انا سأمتلك سيارة تكلم فى الحاضر لتعامل عقلك باستراتيجيته التى يفهمها .

اضبط منبهك
قم بعمل منبه يومى فى نفس الميعاد على ان يكون مناسب لك و لجدول اعمالك و قم فى ذلك التوقيت بتكرار ما تريده بشكل متواصل لمدة خمس دقائق ،و ذلك على مدار 21 يوم على الاقل ،و لأننا ذكرنا ان عقلل الباطن يترجم ما يكرر عليه لعادات فان ما ستكرره سيصبح بطبيعة الحال عادة مرسخة لديك يصدقها و يعمل على اساسها.

استغل وقت نومك
•قم بالاستماع الى المعلومات على الجهاز المحمول او ايا كانت الوسيلة سواء كا المتحدث احد اخر او انت من قمت بتسجيلها و لاسيما الافضل ان تسجلها بصوتك ثم قم بتشغيلها و انت نائم مع الحرص على خفض مستوى الصوت لعدم ازعاج.

•و تلك الخطوة تعتمد على ما ذكرنا من حقيقة ان عقلك الباطن يسجل كل الاصوات التى تدور حولك و انت نائم و يقم بتخزينها فبالتالى يمكنك الاستفادة من ذلك بادخال ما تريد ادخاله لعقلك بل تكون المعلومات التى تدخل اليه واضحة و بسيطة اكثر حين تكون نائم فلا يوجد حوله ما يشتت تفكيره و ذهنه .

•قم بفعل ذلك لمدة 21 يوم ايضا .

صدق حلمك
احتفظ بخيال الطفل ….عيش بواقع الناضج ، فخيال الطفل لا حدود له و عقل الناضج يستطيع السعى فى المجتمع المحيط به و اعلم ان حقيقتك و واقعك هو ترجمة لما تفكر فيه و تتخيله فضع ذلك نصب عينيك ”your reality follows your imagination ”.

قم بالتحدث عن احلامك و اهدافك على انها واقع و حقيقة اتكلم عنها مع اصحابك و انت متأكد انها هتحصل ،مصدقها و مؤمن بيها لاقصى درجة و اعلم ان الفكرة ان لم تبدوا مجنونة فهى فكرة عادية لن تخلق من خلفها قصة نجاح فريدة .

الخطوة الاخيرة و الاهم
•عليك بالتكرار …، ثم التكرار ….،و التكرار مجددا….

•كل جديد سواء عادة او معتقد لن ياتى الا بالتكرار اذا اردت مثلا ان تصلى باستمرار و لا تنقطع عن الصلاة قم بالالتزام بفروضك لمدة 21 يوم و سترى كم اصبح ذلك جزء منك لا تستطيع التخلى عنها و اصبحت فكرة الانقطاع عن الصلاة لا تشغل حتى تفكيرك .

•اذا اردت القراءة فخصص وقت معين و ثابت و كرر ذلك و ستلاحظ انها اصبحت عادة لديك لا يمكنك الاستمرار بدونها و كذلك الرياضة ، الجلوس مع عائلتك ،المزاكرة، العمل ايضا كلها نجاحات تبنى بالتكرار .

نصائــــح
انصحك بقراءة المقال اكثر من مرة او اكتب الخطوات لديك اتبع مدى سيرك وفقا لها.
ابدأ الان و ضع هدفك نصب عينك و اعطى لنفسك ثلث اسابيع و سترى نتيجة التحدى .

 #الحرب النفسية وغسيل المخ pdf, #انواع غسيل الدماغ, #غسيل الدماغ pdf, #غسيل الدماغ الجماهيري, #غسيل الدماغ علم التحكم بالتفكير, #غسيل الدماغ والحرب النفسية, #غسيل المخ داعش, #كيف اعمل لزوجك غسيل مخ


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات