القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاى تعرفى نوع بشرتك فى المنزل








يحتار الكثير منا فى معرفة نوع بشرته و بالتالى لا يجيد اختيار ما يلزمها من المنتجات المختلفة سواء تجميلية او للعناية بها، و لان اختيار نوع غير مناسب من تلك الاشياء قد يلحق الضرر بالبشرة و يؤذيها فيجب عليك تحديد نوع بشرتك و اختيار ما يناسبها من المنتجات لذلك انصحك بقراءة المقال الآتى لمعرفة الطريقة التى بها يمكنك تحديد نوع بشرتك فى المنزل و بكل سهولة.

 حددى نوع بشرتك
يمكنك عمل الاختبار الآتى فى المنزل و بكل سهولة فليس عليك الا ان تفعلى الخطوات الآتية :-

اغسلي وجهك جيّداً من المكياج أو الزيوت باستخدام الماء وغسول الوجه المناسب لها.

بعد ذلك جففيه بلطف باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة.

اتركي وجهك لمدّة ساعة كاملة دون وضع أي كريم أو مكياج عليه.

قفي أمام المرآة، ثم امسكي منديلاً ورقيّاً ناعماً وقومي بالضغط من خلاله على جميع المناطق بوجهك كالجبين، والأنف، والجبهة، والذقن، والخدود.

تفحّصي آثار تلك المناطق بدقة على سطح المناديل، وبعد ذلك ستكونين قادرة على تحديد نوع بشرتك حسب النتائج فى الخطوات التالية .

 علامات البشرة العادية
إذا كانت بشرتك من النوع العاديّ فسوف تبقى المناديل نظيفة تماماً، بحيث لن تجدي أيّ آثار للدّهون أو القشور عليها أبداً.

ما يميز هذه البشرة أنّها طبيعيّة ومتوازنة فهي ليست جافّة جدّاً ولا دهنيّة جدّاً، كما تتميّز بالآتى:- لاتحتوى على عيوب، ولو وجدت تكون قليلة،غير حسّاسة، مساماتها صغيرة، وتكاد تكون غير مرئيّة، متألّقة ونضرة.

 علامات البشرة الدهنية
•إذا كانت بشرتك من النوع الدهنيّ فسوف تجدين آثار للزيوت الدهنيّة في مناطق الأنف والجبين والجبهة والذقن أيضاً.

•تعتبر البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي تحتاج للاهتمام الدّائم، وتتميّز بأنّها زيتية (أي تُفرز الكثير من الزيوت) وتتغيّر تبعاً لتغيّر الوقت وأيضاً تتميّز بالآتى: يوجد بها حبوب عادة، يوجد بها بثور و رؤوس سوداء ومشاكل جلدّية أخرى.

•تتميز البشرة الدهنية ايضا بانها لامعة دائماً، وهذا بسبب زيادة في إفراز الغدد الدهنيّة فيها و تكون مساماتها كبيرة وواضحة.

 علامات البشرة الجافة
اذا كانت بشرتك جافة فلن تجدي أيّة آثار للدهون على وجهك، بل ستجدي المناديل جافّة تماماً مقابل وجود القليل من القشور البيضاء دلالة على جفاف البشرة وتقشّرها.

يميز هذا النوع احتواءه على قشور وتسطّحات واحمرار في الجلد وجفاف، ولكنها تتميز بانها خاليّة من لمعان الزيوت الدهنيّة والحبوب وهي بحاجة للترطيب الدائم، وتتميّز بالآتى:- مساماتها غير مرئيّة، خشنة الملمس، غير مرنة، تظهر فيها بقع حمراء، تظهر فيها خطوط واضحة.

 علامات البشرة المختلطة
•اذا كانت بشرتك مركّبة أو مختلطة فسوف تقتصر آثار الدهون على المنديل في مناطق الأنف والجبين أمّا باقي المناطق كالذقن والخدود فستجدينّها جافّة.

•تعد البشرة المختلطة أكثر أنواع البشرة شيوعاً بين الناس، وتكون البشرة فيها جافّة أو عاديّة في بعض المناطق وزيتيّة في مناطق أخرى ،بتتوزع الزيوت الدهنيّة فيها على شكل حرف T بالإنجليزية في مناطق الأنف، والجبين، والذقن، أما باقي الوجه فيكون جافّاً.

•تحتاج هذه البشرة للكثير من العنايّة، وتتميّز أيضاً بأنّها:- ذات مسامات كبيرة ومفتوحة، تظهر فيها الرؤوس السوداء، لامعة جدّاً.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات