القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أفكار لوجبات خفيفة ليلاً





تناول وجبة خفيفة أثناء العشاء يعتبر أساس حياة صحية وجسم صحي سليم وذلك لأن تناول وجبة من العشاء الدسم ثم النوم مباشرة من أسوء العادات الغذائية التي يجب الأستغناء عنها وأستبدالها بوجبات خفيفة قبل النوم بساعتين لذا في هذا المقال سنقترح عليكي 10 أفكار لوجبات خفيفة ليلاً .

 سلطة الفواكه
قطعي ثمرة من كل فاكهة لديك في منزلك من التفاح والموز والبرتقال أو أي نوع من الفاكهة في مطبخك مع القليل من السكر ويمكنك الأستغناء عن السكر تماماً فهذه الوجبة ستكون صحية وخفيفة خاصة إذا كنت علي وشك الخلود إلي النوم .

 التونة
يمكنك شراء معلبات جاهزة من التونة مع التقليل من الزيت المضاف إليهامع إضافة بعض القطرات من الليمون والخل مع ربع أو نصف رغيف من الخبز البلدي ، التونة من الوجبات سهلة الهضم والمفيدة لغنائها بالبروتينات والأوميجا 3 .

 سلطة الجبن القريش
قومي بتقطيع ثمرة من الطماطم والخيار والفلفل الأخضر والجزر مع إضافة بعض القطرات من عصير الليمون والملح والفلفل والكمون والخل مع نصف رغيف من الخبز البلدي .

 البطاطس المشوية
قطعة من البطاطس المشوية مع تتبيلة من الزبادي والتوابل والبقدونس والكزبرة الخضراء أو قطعة من البطاطا المشوية .

 بيض مسلوق
يمكنك تناول شريحتين من التوست الأسمر مع بيضة مسلوقة أو شريحة جبن منخفض الدسم وشرائح من الخيار أو الخس أو الطماطم أو الجزر.

 طبق من شوربة الخضراوات
تعد شوربة الخضروات من الوجبات الخفيفة والصحية والمليئة بالفيتامينات كما أنها سهلة التحضير أيضاً ، لذا أجعلي شوربة الخضراوات من الوجبات الرئيسية في ثلاجتك .

 بازنجان بالخضراو ات المشوية
قومي بشواء بعض القطع من البازنجان مع الخضروات مثل الفلفل بألوانه وشرائح البصل ويمكنك إضافة بعض القطع من البروكلي ثم قومي بإضافة بعض التوابل عليها ونقاط من عصير الليمون مع ربع أو نصف رغيف من الخبز .

 زبادي بالخيار
قومي بتقطيع 2 ثمرة من الخيار علي كوب من الزبادي قليل أو خالي الدسم مع رشة من النعناع المطحون ويمكنك أيضا إضافة القليل من رشات الملح والفلفل الأسود وثمرة أو ثمرتين من الفاكهة ، فهذا العشاء خفيف ويساعد علي تحسين الهضم ويساعدك أيضاً علي خسارة الوزن .

 اللبن والشوفان والكورن فليكس
قومي بغلي كوب ونصف من اللبن مع معلقتين من الشوفان وكمية من الكورن فليكس الخاص بالدايت ، فهذه الوجبة ستكون مشبعة وخفيفة وصحية .

 سلطة الكاري بالخضراوات
المكونات
3 حبات صغيرة من الكوسا .
2 حبة من الجزر الطازج .
2 حبة بصل أحمر .
معلقة صغيرة من الكاري .
معلقة كبيرة من خل التفاح .
معلقتين من زيت الزيتون .
ملح .

طريقة التحضير
قطعي الكوسا إلي شرائح صغيرة وقشري البصل وقطعيه إلي مربعات صغيرة أيضاً ،أغسلي الجزر وأبشري بعض منه وقطعي بعضاً منه إلي مكعبات صغيرة ،ضعي الخضروات كلها في وعاء واحد مع التقليب حتي تنضج .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات